القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشاكل استهلاك البطارية في Android وإطالة عمر البطارية

الحفاظ على عمر البطارية وتقليل الاستهلاك

الحفاظ على عمر البطارية وتقليل الاستهلاك

الاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام والتقاط الصور وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد - يمكننا أن نفعل كل شيء على هواتفنا الذكية. أحد الاشياء لم يتم الحفاظ عليها للأسف هي البطارية. أصبحت البطاريات أكبر حجمًا ، وأصبح السوفت وير أكثر تحسينًا ، والشحن اصبح اسرع ، فالهاتف الذي يدوم طوال اليوم  مثيرًا للإعجاب. إذا كنت تواجه مشكلات في استنزاف البطارية على هاتف Android . لقد جمعنا بعض النصائح والحيل حول كيفية حل مشكلة استهلاك البطارية في Android.

التطبيقات التي يمكن أن تسبب استنزاف بطارية Android

من الرائع أن يكون هناك تطبيق لكل شيء حرفيًا ، ولكن البعض الآخر لا يتلاءم مع عمر بطارية الهاتف. في بعض الحالات ، قد تتسبب بعض التطبيقات الغير ضروريه  في استهلاك البطارية حتى دون علمك بذلك.

كيفية التحقق من استخدام التطبيقات للبطارية

  1. للتحقق من التطبيق الذي يستخدم معظم البطارية ، انتقل إلى الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية. ضع في اعتبارك أن الخطوات قد تختلف وتعتمد على اصدار نظام هاتفك. على جهاز يعمل بنظام Android 9 Pie ، يمكن العثور على Battery Usage بالضغط على أيقونة القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية اليمنى العليا.
  2. إذا كنت تستخدم تطبيقًا لفترة طويلة من الوقت ، فمن المحتمل أن يظهر هذا التطبيق في الجزء العلوي من قائمة استخدام البطارية. ومع ذلك ، حاول اكتشاف أي سلوك غير طبيعي ، خاصة في التطبيقات التي لم تستخدمها بشكل نشط منذ فترة. تعمل بعض التطبيقات في الخلفية دون أن تعرف ذلك ، مما يؤدي إلى استهلاك البطارية .
  3. تأكد أيضًا من التحقق من سطوع الشاشة. تعد شاشتك واحدة من أكثر الأجزاء كثافة في استخدام الموارد في هاتفك ، لذا فإن ترك السطوع عاليا قد يؤدي بالتأكيد إلى نقص عمر البطارية.
  4. تبدأ بعض التطبيقات في استنزاف البطارية بشكل مفاجئ بعد تحديثها. الخيار الوحيد هو انتظار مطور التطبيق لإصلاح المشكلة. إذا كانت خسارة البطارية كبيرة بما يكفي لتكون مشكلة ، فإن أفضل اختيار لك هو إلغاء تثبيت التطبيق حتى يتوفر إصلاح.

تحقق من إعدادات GPS والموقع

إذا سبق لك استخدام تطبيق الخرائط ، فستعلم أن GPS قد يتسبب في استنزاف البطارية بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، تستخدم بعض التطبيقات أيضًا خدمات الموقع عندما تكون نشطة أو حتى عند التشغيل في الخلفية.

كيفية التحكم في إعدادات الموقع

  1. لا يعد تعطيل خدمات الموقع أمرًا ممكنًا دائمًا ، ولكنه مثالي إذا كنت ترغب في زيادة عمر البطارية.
  2. إذا كنت لا تستخدم الهاتف للتنقل ، فيمكنك تبديل إعداد الموقع إلى الجهاز فقط. باستخدام أوضاع الدقة العالية ، يستخدم الهاتف شبكة Wi-Fi و Bluetooth لتحديد موقعك بدقة. ومع ذلك ، فإن هذا يسبب ضغطًا إضافيًا على البطارية وليس ضروريًا في كثير من الأحيان.
  3. انتقل إلى الإعدادات > الأمان والموقع > الموقع  وتبديل الوضع إلى الجهاز فقط. على هواتف Android Pie ، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات > الأمان والموقع > متقدم > المسح الضوئي  وتعطيل Wi-Fi Scanning و Bluetooth Scanning . مرة أخرى ، لا تعد هذه الإعدادات هي الأكثر ملاءمة لإيقاف تشغيلها ، ولكنها يمكن أن تساعد بشكل كبير في منع استهلاك بطارية Android.
  4. يجب عليك أيضًا التحقق والتأكد من أن التطبيقات لا تستخدم خدمات الموقع دون الحاجة إليها. يمكنك التحقق من الوصول إلى الموقع من خلال الانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات والإشعارات > أذونات التطبيق > الموقع. تعطيل الوصول إلى التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر والتي لا تحتاج إلى خدمات الموقع طوال الوقت.

ضبط إعدادات الشاشة والعرض

من الجيد دائمًا النظر إلى شاشة ساطعة ونابضة بالحياة ، ولكنها بالتأكيد ليست رائعة بالنسبة لعمر البطارية. هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من بطارية هاتفك الذكي.
  1. يحتوي كل هاتف تقريبًا على ميزة السطوع التلقائي التي تقوم بإجراء تعديلات على سطوع الشاشة من خلال مراعاة الإضاءة المحيطة. لإيقاف استهلاك البطارية ، فإن الخيار الأفضل هو إيقاف تشغيل هذا الإعداد وتعيين سطوع الشاشة يدويًا على مستوى منخفض نسبيًا. المرة الوحيدة التي ستحتاج فيها إلى زيادة السطوع هي في الهواء الطلق خلال اليوم للمساعدة في الرؤية.
  2. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات > العرض > السطوع التكيفي (أو التلقائي) وإيقاف تشغيله. في إعدادات العرض ، ستجد أيضًا إعداد السطوع الذي يمكنك ضبطه. الأفضل من ذلك ، يجب أن يكون منزلق السطوع متاحًا في القائمة المنسدلة للإعلام كجزء من قائمة "الإعدادات السريعة".
  3. إذا كان لديك هاتف به شاشة AMOLED ، فيمكنك أيضًا زيادة عمر البطارية عن طريق التبديل إلى الوضع المظلم على مستوى التطبيق أو النظام ، إذا كان ذلك متاحًا. سوف يقدم Android 10 وضع Dark على مستوى النظام. لكن العديد من تطبيقات Google وتطبيقات الجهات الخارجية تأتي مع الميزة بالفعل. حتى لو لم يكن Dark Mode متاحًا ، فإن مجرد استخدام خلفيات داكنة مع الكثير من السود العميق يمكن أن يحدث فرقًا بسيطًا.
  4. يمكنك أيضًا تقليل إعداد Sleep timeout. يضمن ذلك عدم استمرار تشغيل الشاشة لفترة طويلة بعد عدم النشاط. أقصر مدة متوفرة هي 15 ثانية. اذهب إلى الإعدادات > العرض > متقدم > السكون.
  5. تتيح لك الهواتف الذكية الرائدة من Samsung تغيير دقة الشاشة. انتقل إلى الإعدادات> العرض> تغيير دقة الشاشة وحدد Full HD أو HD وتساعد قلة دقة الشاشة في الحد من استهلاك البطارية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع