القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تقدم شركات الهواتف فى MWC 2020 ؟

ماذا ستقدم Samsung و Xiaomi و Huawei  و Oppo فى MWC 2020 ؟

MWC 2020

ما هو MWC ؟ يعد Mobile World Congress أحد أكبر الأحداث السنوية وأكثرها إثارة في صناعة الأجهزة المحمولة ، إنه مركز لإطلاق الهواتف الذكية الجديدة وأيضًا لمحة عن تقنيات المستقبل للهاتف المحمول ، هذا العام ، نتوقع أن نرى أجهزة جديدة من منافسين كبار مثل Samsung و LG و Nokia و Huawei و OnePlus و Sony وغيرها. ستحتل تقنية شبكات 5G قمة الحدث. إلى جانب الهواتف ، نتوقع أيضًا رؤية أجهزة يمكن ارتداؤها والأجهزة اللوحية وأدوات المنزل الذكية ومنتجات تقنية أخرى.

متى يكون MWC ؟ تنطلق MWC 2020 يوم الاثنين ، 24 فبراير وتنتهي يوم الخميس ، 27 فبراير. تقليديًا ، يتم الكشف عن العديد من الهواتف الذكية الجديدة ومنتجات التكنولوجيا الأخرى في الأيام التي سبقت الحدث.

أين يقام MWC ؟ يقام MWC في برشلونة  إسبانيا ، في مكانين - Fira Gran Via و Fira Montjuïc.

تحتفظ معظم الشركات بالتفاصيل في الوقت الحالي ، ولكن يمكننا أن نخمن بعض التخمينات المتعلّقة بما يمكن الإعلان عنه في برشلونة. تستند التخمينات لدينا على أحدث التسريبات والشائعات ، وكذلك الكثير من الخبرة . إليك ملخص لما نتوقع رؤيته في MWC 2020 من شركات مثل Samsung و Xiaomi و Huawei و Sony  وغيرها.

سامسونج في MWC 2020

سامسونج في MWC 2020

تمامًا مثل العام الماضي ، لن تطلق سامسونج هواتفها الذكية الجديدة من سلسلة Galaxy S في MWC. بدلاً من ذلك ، ستكشف عن ما يطلق عليه الآن سلسلة Galaxy S20 في 11 فبراير في حدث Unpacked في سان فرانسيسكو.

ومن المتوقع أيضًا أن تعلن شركة سامسونج عن هاتفها القابل للطي الثاني والذي يُطلق عليه اسم Galaxy Z Flip قبل MWC. وبهذه الطريقة ، ستحصل سامسونج على بداية قوية للغاية على صانعي الهواتف الذكية الآخرين قبل MWC 2020.

بصرف النظر عن سلسلة Galaxy S20 الثلاثية والهاتف القابل للطي ، من المتوقع أيضًا أن تكشف سامسونج عن سماعات الأذن اللاسلكية Galaxy Buds Plus الحقيقية في Unpacked 2020.

مع قيام شركة Samsung بإصدار كل هذه الإعلانات الرئيسية قبل أيام من الحدث ، نتساءل عما إذا كانت الشركة ستطلق أي شيء جديد على الإطلاق في MWC 2020. ويبدو أنه من المحتمل أن تعرض فقط جميع الأجهزة التي تم إطلاقها في قاعة العرض.

في العام الماضي ، أعلنت شركة Samsung عن جهاز Galaxy Watch Active جديد واثنين من متتبعي اللياقة قبل MWC ، لذلك لا تزال هناك فرصة لرؤية شيء جديد من العملاق الكوري الجنوبي.

هواوي في MWC 2020

هواوي في MWC 2020

لا تزال شركة هواوي تعاني من الحظر التجاري الأمريكي ، لكن هذا لا يمنعها من إطلاق هواتف ذكية جديدة. في MWC 2020 ، من المتوقع ان تظهر Huawei هاتف Mate XS الذكي القابل للطي خليفة Mate X.

يختلف Mate XS عن Mate X فى انه سيأتى بمعالج Kirin 990 بدلا من Kirin 980 ، ومن المتوقع أيضًا أن يتميز بشحن سريع بقدرة 65 واط ، مقابل 55 واط شحن سريع على جهاز Mate X ، فضلا عن ذلك سيقدم شاشاة افضل بتصميم اصغر ، وبالطبع لن يحتوي أيضًا على تطبيقات Google .

ربما تتساءل عن سلسلة P40 القادمة من هواوي. لسوء الحظ ، لن تظهر في MWC. بدلاً من ذلك ، تم تأكيد إطلاق سلسلة الفلاجشيب في مارس.

يمكن أن تعلن Huawei أيضًا عن أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة في هذا الحدث. في العام الماضي ، كشفت عن MateBook 14 ورقت MateBook X Pro في MWC.

وفي الوقت نفسه ، أكدت Honor العلامة الفرعية من هواوي على إطلاق ستة أجهزة جديدة في MWC 2020. وتستضيف هونر حدثًا صحفيًا في 24 فبراير حيث ستكشف عن هاتف Honor V30 Pro  ، والذي يطلق عليه الآن اسم Honor View 30 Pro. تم إطلاق الهاتف الذكي لأول مرة في الصين في نوفمبر ، وهو يأتي مع  معالج Kirin 990 مع تقنية 5G.

إلى جانب الهاتف ، أعلنت Honor أيضًا عن خطط للكشف عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة  MagicBook 14 و MagicBook 15 و Honor 9X Pro وزوج من السماعات اللاسلكية ونسخة خاصة من Honor Magic Watch 2.

ون بلس في MWC 2020

ون بلس في MWC 2020

لم تطلق OnePlus أي هواتف ذكية جديدة في MWC العام الماضي. بدلاً من ذلك ، أعطاتنا نظرة خاطفة على أول جهاز 5G ، المعروف الآن باسم OnePlus 7 Pro 5G. رغم ذلك هذا العام  ، يمكن أن تكون الأمور مختلفة.

بشكل تقليدي ، نتوقع أن تطلق OnePlus سلسلة هواتفها الذكية الجديدة في أواخر أبريل ومايو. ومع ذلك ، يتنبأ OnLeaks  بأن OnePlus يمكنها تقديم وقت إطلاقه للإعلان عن سلسلة OnePlus 8 في فبراير إلى مارس.

سيتم تشغيل الهاتفين الرائدين OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro بواسطة معالج Snapdragon 865. من المتوقع أن تعلن الشركة أيضًا عن هاتف ذكي OnePlus 8 Lite فى الفئة المتوسطة  هذا العام ، وهو الأول منذ إطلاق OnePlus X في عام 2015.

يمكن لـ OnePlus إصدار واحد على الأقل من هذه الأجهزة في MWC 2020 فقط لإظهار وجودها في هذا الحدث. ومع ذلك ، لا تتوفر معلومات محددة عن تاريخ الإطلاق.

وفي الوقت نفسه ، عرضت OnePlus هاتف OnePlus Concept One الرائع في CES 2020. نتوقع أن يعلن الهاتف الذكي غير مرئي  الكاميرا خارجًا ليأخذ مكانه فى ساحة العرض MWC 2020 أيضًا.

شاومي في MWC 2020

شاومي في MWC 2020

أكدت شركة Xiaomi بالفعل أن سلسلة Mi 10 ستطلق مع معالج Snapdragon 865. كما أكدت بالفعل وجود هاتفين في التشكيلة - Mi 10 و Mi 10 Pro.

نتوقع أن يتم إطلاق هاتفين رباعيي الكاميرا في MWC 2020 أو قبله بقليل. وسيقوم الهاتف بتقديم أحدث المواصفات فى الوقت الحالى مثل شاشات 90Hz واتصال 5G وكاميرات عالية الدقة وشحن أسرع.

سوني في MWC 2020

سوني في MWC 2020

تتمتع Sony بسجل حافل في الإعلان عن الهواتف الذكية الرائدة في MWC. في العام الماضي ، كشفت عن ثلاثة هواتف ذكية مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9. هذا العام ، تعقد شركة Sony مرة أخرى حدثًا صحفيًا في المعرض التجاري الفني. أرسلت شركة Sony دعوات إعلامية لحضور حدث ما في 24 فبراير.

أشارت الشائعات المبكرة إلى أن شركة Sony ستطلق هاتف Xperia 2 ، خليفة Xperia 1 العام الماضي ، على الرغم من أننا لم نسمع شيئًا عن ذلك في الفترة التي تسبق MWC. ويبدو أن Xperia 5 Plus يحتوي على شاشة OLED بحجم 6.6 بوصة ، وكاميرات خلفية رباعية ، وكاميرا أمامية منفردة ، ومنفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ،وبصمة اصبع في جانب الهاتف.

فيفو في MWC 2020

فيفو في MWC 2020

أرسلت Vivo دعوات إعلامية تؤكد أنها ستعرض هاتف Vivo Apex 2020 في MWC هذا العام. تم عرض أول هاتف Apex في MWC في عام 2018 ، وتلاه Apex 2019 العام الماضي.

نتوقع أن تقوم Vivo ببناء Apex 2020 على غرار خطوط مماثلة. ومع ذلك ، يمكن أن تتضمن مواصفات أكثر حداثة مثل الكاميرات عالية الدقة أو الشحن الأسرع أو التصميم القابل للطي.

يبدو أن دعوة Vivo’s MWC تركز على الكاميرات. ربما وجدت Vivo مكانًا جديدًا لإخفائها على الهاتف. ربما تستخدم نفس الزجاج الكهروكروبي الذي عرضه OnePlus مؤخرًا على هاتفه؟ كلاهما مملوك من نفس المجموعة الأم مجموعة BBC.

اوبو في MWC 2020

اوبو في MWC 2020

قد يظهر خليفة هاتف Find X الذكي من Oppo لأول مرة في MWC 2020. حصلنا على السبق الصحفي حول Oppo Find X2 في ديسمبر. أكدت الشركة لنا أن Find X2 ستطلق في Q1 2020. لذلك فمن الممكن أن تكشف Oppo عن ذلك في MWC 2020.

تم تأكيد تشغيل Find X2 على معالج سناب دراجون 865. ستركز على الكاميرا كواحدة من أهم معالمها الأساسية.

نوكيا (HMD Global) في MWC 2020

نوكيا (HMD Global) في MWC 2020

كان بإمكان نوكيا إطلاق هاتف ذكي بمعالج Snapdragon 865 في MWC لهذا العام ، لكن التسريبات تقول إن الهاتف قد يأخر حتى أغسطس. يقال إنه يطلق هاتف نوكيا 9.2 PureView.

اطلاق هاتف Nokia 8.2 5G فى MWC 2020 

ومع ذلك ، يمكننا أن نرى بعض الأجهزة الجديدة فى الفئة المتوسطة من نوكيا. أكدت HMD Global أن هاتفًا ذكيًا جديدًا مزودًا بتقنية 5G يعمل بمعالج Snapdragon 765G خلال مؤتمر (Qualcomm’s Snapdragon summit) . يقال إن الجهاز المذكور أطلق عليه اسم Nokia 8.2 5G ويُشاع أنه سيتم إطلاقه في MWC 2020.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع