القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريبات وموعد اطلاق Samsung Galaxy Z Flip هاتف سامسونج الثانى القابل للطي

تسريبات وموعد اطلاق  Samsung Galaxy Z Flip 


تسريبات وموعد اطلاق  Samsung Galaxy Z Flip


الهاتف الذكي القابل للطي التاني من سامسونج - Samsung Galaxy Z Flip - سوف يأخذ هاتف Galaxy Fold العمودي. يعود هذا التصميم الصدفي إلى الهواتف القديمة وبنفس تصميم Motorola Razr .

أكدت شركة Samsung الجهاز وقدومه في اجتماع سري خلال مؤتمر CES 2020. نتوقع أن تعلن الشركة عن Galaxy Z Flip في 11 فبراير 2020 في حدث Unpacked 2020 إلى جانب سلسلة هواتف Galaxy S20.

مع ما يقال ، إليك كل تسريبات Samsung Galaxy Z Flip التي شاهدناها حتى الآن. سنقوم بتحديث هذا المنشور وفقًا لذلك بمجرد أن نعرف المزيد من المعلومات حول سعر الجهاز والمواصفات والتصميم والميزات الأخرى.

موعد اطلاق هاتف Samsung Galaxy Z Flip

موعد اطلاق هاتف Samsung Galaxy Z Flip

كان من المعتقد اولا ان الجهاز سيطلق عليه اسم Samsung Galaxy Fold 2 ، ثم اشارت سامسونج أن الهاتف باسم Galaxy Bloom في اجتماع CES السري المذكور أعلاه . كنا نظن أن هذا يبدو كاسم رمزي أكثر من مجرد اسم تسويقي حقيقي للجهاز .
ثم اكد Ice Universe المسرب شكوكنا حول الهاتف من خلال تغريده، كشفت تغريدة عن اسم جديد وشعار عصامي للجهاز.


يعطينا الاسم بعض التفاصيل حول خطط سامسونج للعلامات التجارية للهواتف الذكية الجديدة. من الممكن ان يكون هذا الجهاز Z moniker الذي هو واحد من الاجهزة القابلة للطي ، او قد مثل سلسلة جديدة من هواتف سامسونج ، على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها Samsung سلسلة Z من الأجهزة.

اعتادت الشركة على إطلاق الهواتف الذكية القائمة على Tizen تحت هذا الاسم حتى عام 2017. ومع ذلك ، فإن عنوان Galaxy Z جديد تمامًا ، حيث إن السلسلة الأقدم كانت مسبوقة فقط باسم سامسونج التجاري (Samsung Z3 ، Samsung Z4 ) .

فيما يتعلق بتاريخ الإصدار ، نعتقد أن Samsung ستعلن عن Galaxy Z Flip في حدث Unpacked الخاص به الشهر المقبل.  وفقًا لوكالة Yonhap News الكورية ، فإن هذا الهاتف القابل للطي الجديد من سامسونج سيكون متاحًا للبيع "فورًا" بعد حدث الاطلاق. على الرغم من أن هذا سيكون رائعًا ، إلا أننا سنكون سعداء طالما أنه لا يتبع خطى Galaxy Fold . إذا كان الأمر كذلك ، فمن يعرف متى سنمسك الجهاز بأيدينا.

تصميم هاتف سامسونج Galaxy Z Flip

تصميم هاتف سامسونج Galaxy Z Flip

سوف يعرض Samsung Galaxy Z Flip تصميمًا رأسيًا قابلاً للطي ، أقرب إلى الهواتف المدرسية القديمة ، كما يشير الاسم. أوضح DJ Koh  رئيس Samsung Mobile ، أن تصميم الهاتف مستوحى من مكياج لانكوم . تعتقد الشركة أن اختيار التصميم هذا سيساعدها في الوصول إلى السوق المستهدف .

كما نتوقع أن تبني Samsung الهاتف من مواد قيمة مثل الزجاج والمعادن. على تويتر ، ادعى Ishan Agarwal أن الجهاز سيحتوي على شاشة Dynamic AMOLED بحجم 6.7 بوصة ، ويبدو أن بعض الصور المسربة المنشورة على Weibo (h/t Ice Universe) تؤيد هذا الأمر.
تصميم هاتف سامسونج Galaxy Z Flip

تكشف الصور أعلاه عن بعض الأشياء المتعلقة بالجهاز ، بما في ذلك كاميرا السيلفي التى تأتى بنفس شكل كاميرا Note 10 ، وإطار موحد يحيط بالشاشة ، وشاشة صغيرة بالقرب من الكاميرات المزدوجة الخلفية التي تكون مرئية عند إغلاق الجهاز. كما انها تكشف عن منفذ الشحن الذي يأتى من نوع  USB Type C والسماعات  التى تأتى اسفل يمين الهاتف وعلى ما يبدو ان الهاتف لن يأتى بمنفذ لسماعات خارجية .
هذه الشاشة الصغيرة في المقدمة تأتى بقياس بوصة واحدة فقط ، وفقًا لتسريبات حديثة ، ويمكن استخدامها للتحقق من حالة الشحن ومعلومات البطارية. من المفترض أيضًا أن تكون قادرًا على استخدامه بمثابة عدسة للكاميرا.

منذ وقت ليس ببعيد ، ادعى tipster Max Weinbach أن الشاشة ستشتمل على طبقة زجاجية رقيقة للغاية بطبقة بلاستيكية لمنع الخدش ، على عكس الشاشة البلاستيكية بالكامل من Galaxy Fold. ظهرت هذه الشائعات لأول مرة في شهر أكتوبر ، وظهرت عدة مرات منذ ذلك الحين ، لذلك ستحمل بعض الوزن وراءها.


هناك أيضًا شائعات بأن الجهاز سوف يأتي بلونين مختلفين - أسود وأرجواني - على الرغم من أننا لم نر سوى صور لجهاز أسود.  يبدو Galaxy Z Flip مجرد جهاز سامسونج راقي آخر يتم طيه ، وليس أننا نشكو من ذلك. يبدو الهيكل المتميز والمألوف أنه سيوفر لنا شيئًا فريدًا نتطلع إليه مع الحفاظ على لغة تصميم الشركة.

Max Weinbach ، في تغريدة حديثة ، زعم أن Galaxy Z Flip سيأتي أيضًا مع مستشعر بصمة مثبت في الجانب.

مواصفات ومميزات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 

مواصفات ومميزات هاتف Samsung Galaxy Z Flip

على الرغم من أن هاتف Galaxy Flip Z قد يبدو متميزًا ، إلا أننا لا نشك في أنه سيطرح المواصفات المميزة. وفقا لتقرير غير مؤكد من MySmartPrice يدعي أن Galaxy Z Flip سيشمل على معالج Qualcomm Snapdragon 855 SoC.

لا يهم كم نود أن يهز الجهاز أحدث Snapdragon 865 ، فإن هذا القرار سيكون له معنى لعدة أسباب. أولاً ، تعمل Samsung على الجهاز لعدة أشهر ، لذا كان من الممكن أن يكون سناب دراجون 855 هو أحدث إصدار عند بدء التطوير. ثانيًا ، وفقًا لما ذكره ماكس وينباخ ، من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy Z Flip بسعة بطارية ضعيفة إلى حد ما - تصل إلى 3300 مللي أمبير.


تزعم تغريدة أخرى كتبها Ishan Agarwal أن البطارية يمكن أن تصل إلى 3500 مللي أمبير ، لكن هذا ليس أفضل بكثير.


يدعي Max Weinbach أيضًا أنه سيأتي مع دعم شحن بقوة 15 وات ، فضلاً عن الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

تكشف تغريدة Agarwal أيضًا عن بعض المعلومات الأخرى الممكنة عن الجهاز. يجب أن تأتي الكاميرا الأساسية لهاتف Galaxy Z Flip بدقة 12 ميجابكسل ، بينما تحتوي الكاميرا الخلفية الثانية على مستشعر بدقة 10 ميجابكسل.

لسوء الحظ ، هذا يعني أنك لا تتوقع تسجيل 8K إذا كان مجهزًا بالفعل بهذه المواصفات. من ناحية أخرى ، يمكننا أن نتوقع أن تهبط ميزات كاميرا Samsung الأخرى على الجهاز ، مثل تسجيل 4K / 60fps ووضع الليلي.

هناك شائعات متضاربة من Max Weinbach تدعي أن Galaxy Z Flip سيأتي مع كاميرات خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل (one wide, one ultra-wide).

نتوقع أيضًا أن يأتى الهاتف بمساحة تخزينية تبلغ 256 جيجابايت ، على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كان قابلاً للتوسعة ، ولم نسمع أي كلمة عن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به. لا نعرف أيضًا أي شيء عن دقة شاشة الجهاز ، على الرغم من أننا نتوقع أن تصل إلى 6.7 بوصات. فيما يتعلق بالسوفت وير، فإننا نتوقع أن يأتي Galaxy Z Flip بأحدث اصدار من واجهه سامسونج One UI 2.1  على نظام Android 10.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام يمكن أن نشاهدها على الجهاز هي القدرة على قفل الشاشة بزاوية 90 درجة ، مما يعني أنك قد لا تحتاج إلى مسند أو حامل ثلاثي القوائم إذا كنت تريد استخدام Skype أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو التقاط صورة / فيديو . هذا الحيل الصغير المفيد يبدو سخيفًا في البداية ، لكنه قد يفتح مجالًا جديدًا بالكامل من إمكانيات الجهاز.

 تسعير وتوافر هاتف Samsung Galaxy Z Flip 

 تسعير وتوافر هاتف Samsung Galaxy Z Flip

يبدو أن التسريبات حول سعر الجهاز غير متسقة للغاية في هذه المرحلة. يزعم تقرير لـ Bloomberg أن Samsung ترغب في جعل الجهاز القابل للطي الجديد أرخص من هاتف Galaxy Fold ، ولكن بالنظر إلى سعر الفولد الذي يبلغ 2000 دولار ، فإن ذلك لن يكون صعبًا للغاية.

وفقًا لوكالة Yonhap News الكوري ، يمكن أن يصل الهاتف إلى ما بين "حوالي 1000 دولار." من ناحية أخرى ، تزعم Korea Herald أن الجهاز سيصل إلى حوالي 845 دولارًا. في كلتا الحالتين ، يمكننا أن نتوقع أن سعر Galaxy Z Flip سوف يهبط إلى ما دون سابقه.
مرّ Galaxy Z Flip عبر لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في 24 يناير 2020 ، مما يشير إلى موعد إطلاق وشيك.

فيما يتعلق بالتوافر ، تشير جميع الإشارات حتى الآن إلى رغبة الشركة في جعل الهاتف أكثر سهولة من Galaxy Fold. نتوقع أن تطلق Samsung السماعة في جميع أنحاء العالم ، رغم أن هذا مجرد تكهنات. يمكننا على الأقل أن نفترض أن Galaxy Z Flip سيكون متاحًا في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، رغم أنه من المحتمل ألا يقتصر على هذه الأسواق.

هذا هو كل ما لدينا عندما يتعلق الأمر بالشائعات المتعلقة بتاريخ إصدار Samsung Galaxy Z Flip والتصميم والمواصفات والميزات والأسعار. تأكد من وضع إشارة مرجعية على هذه الصفحة او متابعتنا بالبريد الالكتروني حيث سنقوم بتحديثها بشائعات جديدة عند ظهورها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع