القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل استاديا يقطع ويفصل أولا يعمل؟ اليك كيفية اصلاحه

مشاكل جوجل ستاديا وحلها 

جوجل استاديا يقطع ويفصل أولا يعمل؟ اليك كيفية اصلاحه

كان جوجل ستاديا أول حل للألعاب السحابية يصل إلى ، لكنه لم يكن بداية سلسة تمامًا. شكاوى المستخدمين من التقطيع ، وتأخر الاستجابة ، قطع الاتصال ، الاستخدام المفرط للبيانات ، والمشاكل الأخرى التي ظهرت فى المراجعات مبكرا ، حتى عند اللعب على انترنت قوي.
والخبر السار هو أن العديد من هذه المشاكل يمكن إصلاحها في بضع خطوات بسيطة. هل Google Stadia لا يعمل ؟ إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من Google Stadia واكشاف المشكلات الشائعة وإصلاحه.

كيفية اصلاح تقطيع وتأخر وبطئ استجابة جوجل ستاديا Google Stadia 

كيفية اصلاح تقطيع وتأخر وبطئ استجابة جوجل ستاديا Google Stadia

يكون للبطئ واللاج والتأخر البصري تأثيرًا كبيرًا على تجربتك أثناء اللعب ، ولكي تعمل الألعاب السحابية ، يجب عليها تقليل التأخير  إلى أقصى حد ممكن. مع وجود خوادم على بعد عشرات أو مئات الأميال ، قد يبدو الأمر مستحيلًا ، لكن من المؤكد أنه من الممكن الحصول على تجربة وحدة التحكم القريبة من Google Stadia.

لن ندخل في أعداد محددة من تأخير ms ، لأن شعورك سيكون مختلفًا عن كل شخص. فتأخير الإدخال شبه الفوري لن يعوض عن حقيقة أن عقلك يستغرق أكثر من 200 مللي ثانية للرد على ما يراه.

 إليك قائمة من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل التأخر والبطئ أثناء استخدام Google Stadia.

استخدم إنترنت سلكي

بافتراض أن اتصال الإنترنت المنزلي الخاص بك جيد (يمكنك التحقق من ذلك هنا) ، فإن التحول إلى اتصال سلكي سيعزز على الفور سرعاتك ويحسن تجربتك عند استخدام Google Stadia. ما عليك سوى توصيل كابل إنترنت بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول  ويجب أن يقلل بشكل كبير من زمن الوصول والبطئ والتقطيع .

بدل TV الخاص بك إلى وضع اللعب

إذا كنت تعاني من تأخر أثناء اللعب على جهاز Chromecast Ultra موصول بالتلفزيون ، فمن المحتمل أن تكمن المشكلة في إعدادات التلفزيون. تحتوي معظم أجهزة التلفزيون الحديثة على إعداد زمن انتقال منخفض جدًا تم تصميمه خصيصًا للألعاب. بشكل عام ، يأتي ذلك على حساب معالجة منشورات التليفزيون المدمجة في الصور ، لكن الأمر الذي يستحق أكثر من اللازم هو إصلاح زمن انتقال الإدخال أثناء استخدام Google Stadia.

افتح اعدادت الالعاب المفضلة على جهاز التوجية (الراوتر) الخاص بك

Google WiFi

إنه غير متوفر على جميع أجهزة التوجيه ، لكن العديد من الطرز بها إعداد يمنح الأفضلية لجهاز معين على الشبكة. يكون ذلك سهلاً بشكل خاص إذا كان لديك Google WiFi أو Nest WiFi ، وكلاهما لديه تبديل بسيط لحجز عرض النطاق الترددي لبث اللعبة.

يمكنك العثور على هذا التبديل في تطبيق Google Home. اختر WiFi ، ثم الإعدادات ، ثم قم بالتبديل على Gaming Preferred. لاحظ أن هذا قد يكون له تأثير ضار على الأجهزة الأخرى على الشبكة أثناء قيامك ببث ألعاب على Stadia.

اقترب من جهاز التوجيه الخاص بك

إذا كان استخدام كابل خيار غير متاح ، فإن الاقتراب من جهاز التوجيه الخاص بك يمكن أن يخفف العديد من المشكلات المتعلقة باتصال WiFi . هذا صحيح سواء كنت تستخدم Chromecast أو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. ستعمل المسافات والجدران والأنواع الأخرى من التداخل على تقليل جودة الاتصال ، لذا حاول على الأقل البقاء ضمن خط البصر لجهاز التوجيه (ولكن على بعد بضعة أقدام على الأقل).

استخدام نطاق 5GHz فى جهاز التوجيه

يوجد في العديد من أجهزة التوجيه الحديثة نطاقان متاحان: 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. سيوفر استخدام النطاق الترددي 5 جيجاهرتز اتصالًا أسرع بكثير عبر المسافات القصيرة ، وسيحسن تجربة اللعب لديك.
 تأكد من عدم حظر حركة المرور في المنافذ 44700 - 44899 (TCP و UDP) بواسطة جهاز التوجيه أو VPN أو جدار الحماية. يستخدم Stadia هذه لتدفق اللعبة ، على الرغم من أن المنافذ الدقيقة قد تتغير في المستقبل.

لا تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح

لا تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح Stadia

قد يبدو هذا كأنه تفضيل شخصي ، ولكن تم تصميم Google Stadia حقًا ليتم استخدامه مع وحدة التحكم. سواء أكانت وحدة تحكم Stadia الرسمية أو أي لوحة ألعاب أخرى مدعومة . وذلك لأن أدوات التحكم في الماوس ولوحة المفاتيح أكثر تشددًا ودقيقة ، لذلك فإن أي زمن وصول إضافي قد بدا مضطربًا.
تعتبر وحدات التحكم Bluetooth مريحة ، ولكن هناك مستوى إضافي من وقت الاستجابة عند استخدامها. لهذا السبب ، من الأفضل استخدام اتصال USB إذا كان ذلك متاحًا.

تقليل الضغط على الشبكة

إذا كنت تعيش في منزل مع العديد من الأشخاص الآخرين ، فمن المحتمل أن شبكتك لا تعمل بسرعات مثالية. يمكن أن يؤدي بث الفيديو أو الموسيقى أو تنزيل الملفات أو حتى توصيل العديد من الأجهزة في نفس الوقت إلى الضغط على اتصالك وتسبب تأخر Google Stadia .
أوقف التنزيلات مؤقتًا أو توقف عن دفق المحتوى لتحرير النطاق الترددي وستلاحظ زيادة كبيرة في الأداء. إذا كان النطاق الترددي لا يزال عاملاً مقيدًا ، ففكر في زيادة سرعاتك مع خطة النطاق العريض الجديدة.

استخدم وضع التصفح المتخفي في Chrome

يتوفر Stadia فقط على Google Chrome للمستخدمين على جهاز الكمبيوتر. إذا كان لديك العديد من الملحقات المثبتة ، فقد يتداخل بعضها عن غير قصد مع الخدمة.
هذا هو الحال في معظم الأحيان مع حاظرات الإعلانات. قم بالتبديل إلى وضع التصفح المتخفي لجلسة لعبتك التالية ومعرفة ما إذا كانت ستحسن وضعك. بمجرد تحديد الامتداد المخالف ، أوقف تشغيله أثناء استخدام Stadia.

ضبط إعدادات Stadia في التطبيق

إذا فشل كل شيء آخر ، فهناك طريقة نهائية مؤكدة لتحسين  Google Stadia - تقليل جودة البث. يمكنك فقط القيام بذلك عبر تطبيق Stadia. اضغط على أيقونة في الزاوية اليمنى العليا ، ثم استخدام البيانات والأداء. هنا يمكنك التبديل إلى استخدام البيانات المتوازنة أو المحدودة حتى إذا كنت موافقًا على طريقة اللعب بدقة 720 بكسل.
خيار آخر لمشتركي Stadia Pro هو إيقاف تشغيل HDR. هذا في قائمة الإعدادات نفسها كما هو موضح أعلاه ، ضمن اعدادات العرض. يمكن أن يؤدي تبديلها إلى تحسين زمن الانتقال بتكلفة بسيطة لجودة الصورة. بغض النظر عن الخيارات التي تختارها ، ستحتاج إلى إعادة تشغيل أي ألعاب تلعبها حاليًا حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ.

Google Stadia لا يعمل؟ كيفية إصلاح قطع اتصال Google Stadia 

إذا كنت أحد محرري الإصدار Stadia Founder أو Premiere Edition ، فمن المحتمل أن تكون قد مررت بفصل واحد على الأقل من Google Stadia في الأشهر القليلة الماضية. هذا قد يعني وجود جلسة لعبة تنتهي فجأة . والأسوأ من ذلك هو أن اللعبة تستمر في اللعب لكن وحدة التحكم في Stadia تنفصل حيث تتعرض شخصيتك للأعداء.
في معظم الحالات ، يكون هذا بسبب اتصالك بالإنترنت. يتم تطبيق أي من إصلاحات الاتصال في القسم السابق أعلاه ، لكنك ستحصل على أفضل النتائج من خلال توصيل كابل إنترنت أو تحرير النطاق الترددي على شبكتك. إذا كانت شبكتك غير موثوقة بشكل منتظم ، فمن المحتمل أن حل Stadia ليس جيدًا بالنسبة لك.

ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء الإضافية التي يمكنك تجربتها عندما تقوم ألعاب Google Stadia أو وحدة التحكم بقطع الاتصال ، وهو ما قمنا بإدراجه أدناه.

افصل أجهزة Chromecast الإضافية عن شبكتك

إذا كان منزلك يحتوي على اثنين أو ثلاثة أجهزة Chromecast Ultras مختلفة متصلة بالشبكة نفسها ، فقد يتسبب ذلك في مشاكل في Google Stadia. حاول قطع اتصال أجهزة Chromecast التي لا تستخدمها بشكل نشط وقد تؤدي إلى حل المشكلة.

قم باعادة ضبط مصنع متحكم Stadia الخاص بك

قم باعادة ضبط مصنع متحكم Stadia الخاص بك

يعد إعداد وحدة تحكم Stadia الجديدة أمرًا سهلاً ، لكن إذا ارتكبت أي أخطاء في هذه العملية ، فقد يكون من الصعب إصلاحها. لا يمكنك تغيير أيٍّ من معلومات اتصال WiFi على وحدة التحكم ، ولكن يمكنك إعادة ضبط المصنع والبدء من جديد.
لإعادة ضبط وحدة التحكم في Stadia الخاصة بالمصنع ، ما عليك سوى الضغط على زر مساعد Google و Capture (الأقرب إلى الوسط) في وقت واحد لمدة ست ثوانٍ. سوف تهتز وحدة التحكم مرة واحدة ، مما يعني أنها مستعدة لإعادة تشغيل عملية الإعداد.

اتصل بـ Google Stadia للحصول على الدعم

إذا كنت تعاني من انقطاع متكرر لوحدة تحكم Stadia ولم يكن هناك حل للمشكلة ، فمن المحتمل أن يكون جهاز التحكم لديك معيبًا. اتصل بفريق دعم Google Stadia الرسمي للحصول على مزيد من التفاصيل حول الحصول على بديل.

كل هذا لإلقاء نظرة على مشاكل Google Stadia ودليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها! سنكون على يقين من تحديث هذه الصفحة بأحدث الإصلاحات الخاصة بتأخر Stadia ، زمن انتقال المدخلات ، وقطع الاتصال في الأشهر القادمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع