القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات معالج ميدياتيك Helio G70 القادم فى Realme C3

معالج Mediatek Helio G70
معالج ميدياتك Helio G70
معالج Helio G70 أحد معالجات سلسلة G-series من انتاج MediaTek ويعد من افضل معالجات الفئة المتوسطة ، Realme C3 هو أول هاتف ذكي يستخدم هذا المعالج  ويمكنه أن يتفوق على معالجات متوسطة مثل سناب دراجون 665.

يتم تصنيع المعالج باستخدام تكنولوجيا  TSFC 12nm وهي نفس عقدة التصنيع التي استخدمتها MediaTek في معظم معالجاتها فى الفئة المتوسطة فى العامين الماضيين والمستخدمه ايضا فى معالج Helio G90T.

أهم ما يميز هذا المعالج هو  وحدة المعالجة المركزية  (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) القوية التي لم نرها من قبل في هذة الفئة السعرية.

يتميز معالج  Helio G70 بوحدة المعالجة المركزية Cortex-A75 القوية ووحدة معالجة الرسوم Mali-G52 MC2 ، يتفوق هذا الزوج على أداء (Kryo 260 (Cortex-A73  و GPU Adreno 610 الموجودان فى معالج سناب دراجون 665 .

ولكن ما مدى قوة هذا المعالج فى الاداء الفعلي؟ هيا نكتشف ذلك.

مميزات معالج Helio G70

  • يقدم المعالج اداء ممتاز.
  • قيمة ممتازة مقابل السعر فى هواتف الفئة الاقتصادية.
  • يقدم اداء مميز فى الالعاب فى هذة الفئة.

عيوب معالج Helio G70

  • لا يوجد عيوب تذكر فى هذا المعالج .

مواصفات معالج ميدياتك Helio G70


معالج ميدياتيك Helio G70 يحتوي على ثمانية انوية مقسمة الى نواتين Cortex-A75 بتردد عالى وسته انوية Cortex-A55 أصغر ، هذا تكوين مشابه لما هو موجود في سناب دراجون 710 / 712 ومع ذلك  فإن سرعة Snapdragon أعلى.

هذة هي المرة الاولى التى نجد فيها انوية Cortex-A75 فى معالج اقتصادي وايضا معالج الرسوم ، Mali-G52 MC2 يعد من أفضل معالجات الرسوم في هذة الفئة ويتفوق علي Adreno 610 الموجود فى سناب دراجون 665.

ما تبقى من المواصفات على قدم المساواة مع معظم المعالجات الحديثة متوسطة المدى ولا يوجد شئ يُشكى منه و يمكنك الحصول على باقي المواصفات على موقع MediaTek من هنا.

كما أنه يدعم تقنية HyperEngine من MediaTek التي تعمل على تحسين إدارة موارد المعالج من أجل تحسين تجربة اللعب.

تقييم معالج ميدياتيك Helio G70

على الرغم من أننا لا نوصي أبدًا بالاعتماد على المعايير الاصطناعية فى الحكم على اداء المعالجات الا انناننشرها لجميع عشاق التكنولوجيا الفضوليين.

Antutu
تقييم معالج ميدياتيك Helio G70

على Antutu  سجل Realme C3 درجة عالية حقًا ( 190165 نقطة )  والتي تفوقت حتى على Snapdragon 675 ، وتعتبر هذه درجة ممتازة لمعالج فئة اقتصادية.

Geekbench 5
تقييم معالج ميدياتيك Helio G70

في Geekbench 5 ، نجح في التتفوق على Snapdragon 665 في اختبار Single-Threaded لكنه فشل قليلاً في أداء Multi-Core  وتفوق معالج سناب دراجون 675 على كلاهما بسبب أنوية CPU المستندة إلى Cortex-A76.

مقارنة معالج Helio G70 مع معالجات بنفس الفئة

خصصنا لكم تلك الفقرة لمن يريدون مقارنة معالج Helio G70 مع معالجات بنفس الفئة السعرية.

مقارنة Helio G70 مع سناب دراجون 665
يقدم المعالجان نفس كفائة الطاقة تقريبا ، ولكن يتفوق معالج Helio G70 فى المعالج الرسومي GPU بفارق بسيط ، اما بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية GPU ففي Helio G70 أسرع بشكل ملحوظ بسبب أنوية CPU الاسرع والتى تستند على بنية ARM A75 ، وفى المجمل يتفوق G70 .

مقارنة Helio G70 مع سناب دراجون 675
يتفوق سناب دراجون 675 عليه في جميع النواحي بمساعدة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الجرافيكس الأسرع.

مقارنة Helio G70 مع سناب دراجون 439
 Helio G70 أسرع بكثير من Snapdragon 439 ، ويحطمه في جميع الأقسام.

مقارنة Helio G70 مع Helio G90T
يستخدم Helio G90T بنية CPU أفضل (Cortex-A76) ولديه GPU أفضل (Mali-G76 3EEMC4) أيضًا.

مراجعة معالج Helio G70

بلا شك فإن Realm C3 أسرع هاتف فى الفئة الاقتصادية (~ $ 100) استخدمناه حتى الآن ، حيث غير Helio G70 مفهوم اللعبة فى الفئة المتوسطة ، واتوقع بالتأكيد ان تطلق مزيد من الشركات هواتف بناءً على هذا المعالج.

الأداء في المهام الخفيفة
أثناء التنقل عبر واجهة مستخدم الهاتف وتطبيقات الوسائط الاجتماعية والتصفح ستجد بالفعل جهاز سريع الاستجابة بدون اى تأخيرات او تقطيع على الاطلاق ، فقد غير هذا المعالج مفهوم هواتف الفئة الاقتصادية .
إذا كنت تندرج في معايير المستخدمين الذين يستخدمون التطبيقات الأساسية فقط ، فسوف تعجب بأداء هذا المعالج .

الأداء في الألعاب
أداء الألعاب لهذه الشريحة جيد بشكل استثنائي ، حيث يقدم المعالج الرسومي Mali-G52 MC2 تجربة مميزة فى الالعاب ولا تقل شئ عن معالجات Adreno من كوالكوم.
إذا كنت شخصًا يحب PUBG Mobile و Call of Duty Mobile ، فهذا بلا شك أفضل معالج للألعاب في الفئة الاقتصادية .

لكن تذكر انه يتم استخلاص كل هذه الاستنتاجات من Realme C3 الذي يحتوي على شاشة 720p. بينما أتوقع أن يكون أداء الألعاب بدقة 1080 بكسل جيدًا أيضًا ، لا يمكنني أن أستنتج الأمر نفسه قبل اختبار جهاز يحتوي على هذا المعالج إلى جانب شاشة 1080 بكسل.

كفاءة استهلاك البطارية
تم تصنيع هذا المعالج باستخدام تكنولوجيا 12 نانومتر من TSMC والتي تشبه إلى حد بعيد تكنولوجيا 14 نانومتر من سامسونج التى تستخدم فى معالجات كوالكوم من حيث كفاءة الطاقة ، على الرغم من أنني انتقدت G90T لاستخدامه تكنولوجيا 12 نانومتر  فإن مواصفات وتسعير G70 يجعلها مقبولة هذه المرة.
يمكننا توقع عمر لائق مماثل للمعالجات فى تلك الفئة حاليا.

التقييم النهائي لمعالج Helio G70

في نظامنا للتقييم سجل MediaTek Helio G70  عدد 105 نقطة وهو أعلى من Snapdragon 665 و Exynos 9611  ومع ذلك فإن Snapdragon 675 و 712 يتفوق عليه في جميع الأقسام.
التقييم النهائي لمعالج Helio G70

هواتف بمعالج ميدياتك Helio G70


  • ريلمي C3
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع